الخميس، 17 يناير 2013

كل يوم كارثة




 يكتبها : وفقي فكري
نستيقظ كل صباح علي كارثة جديدة ، نتصفح المواقع الإخبارية ، ندير مؤشر الراديو ، نقلب القنوات الفضائية ، نطالع الجرائد ، ولا نري إلا كوارث ، كوارث تحيط ليلنا ونهارنا ، إنهيارات هنا ، تصادمات هناك ، غرق مراكب ، تنوع غريب من المصائب تحظي به جكومة قنديل الفاشلة ، يعدلون وزارة ، يغيرون وزير والحال هو الحال ، والوضع هو إلي اسوء حال ، التأخر يلاحقنا ، والإنهيار يحف بكل جوانب حياتنا .
من منكم يستطيع أن يعدد لي بعض المميزات التي أنجزتها حكومة قنديل ؟؟
لا يوجد بعقلي الأن اي منها ولكني سأعدد لكم بعضاً قليلاً من كوارثها لأن هذا ما أتذكره جيداً الأن :
حادث تصادم قطار بأتوبيس مدارس محشو بالأطفال بأسيوط والحصيلة أكثر من 50 طفل قتيل .
حادث غرق مركب صيد بمطروح والضحايا مصيرهم مجهول لكل الطاقم الذي يتجاوز عدده العشرة .
حادث تصادم قطار البدرشين والضحايا يتعدون الخمسة والعشرون قتيل وأكثر من 120 مصاباً .
حادث إنهيار عقار الأسكندرية بالمعمورة والضحايا يتعدون ايضاً الخمسة والعشرون وإصابة العشرات .
حادث إنهيار عقار بمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية والضحايا إثنان وبضع المصابين .
حادث تصادم تاكسي بقطار بمزلقان أرض اللواء بالجيزة والضحايا اسرة كاملة .
أما علي المستوي الإقتصادي فحدث ولا حرج ومنها ، إنهيار الجنية المصري أمام الدولار والعملات الصعبة الأخري ووصوله إلي أقصي تدني له في تاريخه ليقارب سعر صرفه مقابل الدولار مايقارب الستة جنيهات ونصف .
هروب رأس المال الأجنبي من الإستثمار بمصر .
خسارات يومية للبورصة .
إنخفاض الإحتياطي النقدي الأجنبي بالبنك المركزي المصري إلي أدني مستوياته لتحت الاربعة عشر مليارات دولار .
وعلي المستوي الأمني والتنظيمي ، إستمرار غياب الأمن في الشارع المصري وإستمرار للسرقات بكل أنواعها وخصوصاً السرقة بالإكراه ، زيادة مخالفات المرور والتعدي علي حرمة الشوارع في كل مكان من قبل الباعة الجائلين وغيرها وغيرها الكثير ، فالوقت لا يتسع للحصر الكامل ولكن هذه نماذج من مصائبنا في عهد الوزارة الأخيرة ، فهناك الكثير من الكوارث التي أنجزتها حكومة قنديل في فترة قصيرة من توليها مقاليد التنفيذ في مصر الثورة .
والسؤال الأن ، هل مازالت تلك الحكومة تكسب ثقة الشعب ومازالت هي تثق في نفسها وفي قدراتها ؟
هل مازالت مصرة علي قيادة البلاد إلي مزيد من الإنهيار ، وهل سنري المزيد والمزيد من المفاجآت المؤلمة للشعب ؟
أيها السادة كفانا عبثاً بأرواح المصريين ، كفاناً إصرار علي الإعتماد علي أهل الثقة فقط ، كفانا صنع المستحيل من أجل الكراسي والمناصب الزائلة ، نحن نريد حكومة تعمل من أجل المواطن ، نريد حكومة توقف نزيف الدماء التي تسال كل صباح بسبب حكومة غير مسئولة ومتخبطة ، نحن نريد أن نجني ثمرة الثورة التي قمنا بها ، هل نحن صنعنا ثورة أم نكبه ؟ ، هل إنتفض الشعب ليجلب وزارة أقل مايقال عنها أنها ضعيفة أحضروها من كوكب أخر لا تعلم عن مشاكلنا أدني معرفة .
نداء للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية ، نحن ياسيادة الرئيس نريد وزارة قوية تملك زمام الأمور ، لا أن تقوم علي نظرية رد الفعل ، وزارة تملك فكر للتخطيط ورسم الهدف الأسمي لكل الشعب المصري ، لأ أن يستيقظ وزرائها كل صباح ينتظرون الكارثة ليمحوا أثارها ، نرجوك أن تقدم أهل العلم والخبرة مع أهل الثقة إن كنت تريد لهذه البلد خيراً ، فمصر تستحق منك أن تقدم هؤلاء عمن عداهم ، يادكتور مرسي ساعدنا علي بناء مصر القوية بوزارة قوية تبني لا أن تهدم ، حكومة توقف الإنهيار وتبدأ في تشييد مصر الحديثة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق