الأربعاء، 23 نوفمبر 2011

مصر هي الضحيه

أنا اليوم لن أتكلم عن من يتصارع ومن يجري وراء مصلحه خاصه ، لن أكتب عن من المخطئ ومن الصائب ، لن يشغلني اليوم إلا مصر وأرضها وترابها وشبابها ، لن يهزني إلا خوفي علي المصري الذي يقتل المصري ، لن أخاف إلا علي قلب يتوقف عن النبض علي يد قلب مصري أخر ، المصريون يقاتلون المصريون ، نحن نأكل بعضنا بعضاً ونقتل بعضنا بعضاًَ ، أحدنا يقف في صف معسكر العسكر والأخر يقف في صف معسكر الثوار وهذا يقتل هذا ويهلل ، والأخر يلقي الحجاره ويقول الله أكبر ، أحدنا يضرب بغل اخوه ويلقي به إلي الزباله بعد موته وهو يضحك والثاني يلقي الطوب علي الأول من بعيد ويتمني أن تصيب رأسه لتقتله.
ماهذا ألسنا جميعاً مصريون؟!!
ألسنا جميعاً أبناء وطن واحد؟!!!
لماذا غابت عنا كل مشاعر الخوف والحرص علي الأخوه ولمصلحة من نقتل بعضنا ونحن نبتسم؟!!!!!
هل منا عدو؟ هل من بيننا معتدي؟
الحقيقه أن من يقتل يقتل أخوه ، ابنه ، أبيه ، من يقتل يقتل دمه وأهله وأهل عصبته ، يقتله بدم بارد ولا يبالي أن إبن من أبناء مصر قد فقدناه ، والحقيقه الوحيده الثابته أن من تخسر هي الأم مصر هي التي تفقد أبنائها علي يد أبنائها وهي التي تبكي كل لحظه دم وتنزف حزناً علي قتلاها ، مصر أولادها يتصارعون علي من يفوز بها وهي تناشدهم جميعاً أنا التي أريد أن أفوز بكم جميعاً ، مصر لا يرضيها صراع أولادها علي ميراثها وهي مازالت تحيا.
ياأبناء مصر إحفظوا مصر وكونوا لها كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضاً ، ياأبناء مصر توحدوا وأتركوا المعسكرات المتناحره وكونوا في معسكر مصلحة الوطن الذي يفدي فيه كل فرد أخوه وفوتوا الفرصه علي المتربصين بنا وردوا غيظهم في نحورهم ، وأجعلونا نبني نموذج لدولة الديمقراطيه .
إننا نحن جميعاً الخاسرون وليس أحداً غيرنا وسنندم جميعاً بعد أن تمر الأزمه إن شاء الله ونبكي علي من قتلناه بأيدينا وسيكون الأوان قد فات ، فلماذا لا نتوقف الأن ونحكم العقل ونحتكم إلي الحق والعدل .
إنني أناشد كل مصري يشعر من داخله بمصريته أن يدعو لوطنه بحفظ الله وأن يتضرع إلي الواحد الأحد أن يفيق الجميع ويتوقف عن إثارة روح الفتنه .
اللهم احفظ مصر أمنه مطمئنه وأهلها وأحفظهم من كل شر ووحد شعبها وألف بين قلوبهم إنك علي كل شئ قدير إنك نعم المولي ونعم النصير.


___________كتبها_________وفقي فكري________________________





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق