الاثنين، 17 أكتوبر 2011

قلب يحبك يساوي حياه

من منا لم يحب ، من منا لم يعشق ، من منا لم يدق قلبه لحب ملئ قلبه ، وأخذ وجدانه ، وعاش وهام معه في بحور الأحلام وتمني أن يغمض عينيه في لحظه ليجتمع مع قلب حبيبه في مكان خالي من كل البشر ، دنيا لا يعيشها إلا قلبين يرفرفان في سماء الهيام والعشق ، قلوب كثيره اكتوت بالحب وآهاته وعاشت علي الحب ودقاته ، وذاقت حلاوته وعذابه ، وهكذا تمر أيام المحبين ، لحظات تمر كالسنين لفراق قلب الحبيب ، وساعات تمر كالبرهه لمتعة القرب من غذاء الروح .
الحب وقود القلوب وملهبها ومشعل بركان المستحيل داخلها ، الحب هو السحر الذي يتمني المحب ألا يشفي منه والقيد الموجع للقلب ولا يرجوا منه فكاً ، الأسر لعيون الحبيب يهون ، والألم لرضاء نور العين متعه ، فالحب يجمع بداخله المتناقضات ، تري البكاء من شدة الحب ، والإبتسامه في وجود الحزن ، والبعد مع رجاء القرب ، والخصام للإستمتاع بالصلح .
إن كنت أحببت يوماً فقد عشت حياه خاليه من أي أحقاد ، وتأكد أنك لأول مره ولأخر مره سيخلو قلبك من كل شئ في العالم إلا من الحب ، فالحب مصفاة القلوب ومطهرها ، وباعث الأمل في المستقبل وزارع حدائقها ، فالمستقبل القريب هو بيت حبهم وجامع شملهم.
اللون الأخضر هو لون عين الأحبه ، لا يرون بعيونهم إلا الخضار والأشجار والورود والأزهار ، واللون الأحمر هو شعور لهيب قلوبهم ودفء مشاعرهم ولهفة إحتياجهم إلي قرب القلوب .
واللون الأصفر هو لون الغيره علي الحبيب من عيون الناس ، ولو يستطيع لقضي علي كل البشر إلا حبيبه أو وضعه في قلعة شامخه فلا يستطيع أن يصل لأسوارها إلا هو.
أما اللون الأسود فلا تتعرف عليه قلوب الأحبه ولا مكان له داخل ضلوعهم ، وحتي لو عاني القلب من الجفاء وطول أمد البعاد فلن يستطيع اللون الأسود أن يغطي علي اللون الأحمر لأنه اللون الاساسي للأحبه.
حقد ، انتقام ، كره ، لامجال لتلك الصفات في قاموس القلوب الوالهه ولا تعريف لمصطلحاتها في عرفهم ، فواحة الحب دائماً خضراء مزهره بالرجاء والتوسل للوصال ، ومثمرة بالتمني والأحلام ، وحاصده للتفاؤل والإقبال .
فإن دارت بك الدنيا دورتها وغرقت في دوامتها فأبحث عن قلب يحبك فإنه سيكون لك بمثابة طوق النجاه وسيهب لك حياه ، وسيمدك بالأمل وسيعينك علي مجابهة الغرق في الهموم والأحزان .
قلب المحب أمان ولن تجد به إلا كل الحنان ، ستجده قريب منك مهما بعد ، لأنه سيعيش بداخلك وبجوار قلبك ولن يتركك تضيع ولن يسمح بأحد أن يؤذيك ، وسيقف حارس همام في وجه الألام .  
إستعن بقلب حبيبك وأتخذه عوناً لك في دنيا قل منها الحب وزاد فيها الكره ، وأخلق لنفسك فيه واحه من الحب وعش أنت فيها ، وأترك ورائك كل الهموم وألقها علي حافة نهر حبيبك ليغسلها لك ويعيدها ناصعة بيضاء كما لو كنت تحيا أول أنفاسك علي الدنيا .
من تاه في الدنيا وجارت عليه دروبها فليبحث عن قلب يدق مع دقات قلبه ، قلب يحبه ، قلب يحرص عليه ، قلب يتلهف علي اللقاء ، وليعلم أنه إنما يبحث عن من يهبه حياه جديده لأنك إن وجدت قلب يحبك فأعلم أنك بدأت حياه. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق