السبت، 10 ديسمبر 2011

نحمل الخير لمصر


لو سألتوني ماذا يعني لك شعار الإخوان المسلمون الذي خاضوا به الإنتخابات البرلمانيه لعام 2011  " نحمل الخير لمصر " وهذا الشعار الذي اختاره الإخوان المسلمون أو بالأدق حزب الحريه والعداله التابع لهم بعد أن تجنبوا الشعار الديني الذي حملوه لعقود طويله وهو " الإسلام هو الحل " ليتجنبوا الوقوع في محظور استخدام الشعارات الدينيه في الدعايه الحزبيه وهذا مايحرمة قانون الأحزاب.
إني كمصري أعيش في هذا البلد عندي تفسير لهذا الشعار أتمني أن يحققه الإخوان وعلي هذا الأساس وضعت صوتي لهم فالخير الذي ننشده لمصر كثير والمجال واسع لكثير من الخيرات التي ينبغي أن يقدمها حزب الحريه والعداله لأبناء مصر كرد للجميل الذي وثق فيهم الشعب وأعطاهم صوته ومن مجالات الخير أذكر ما أفسر به هذا الشعار ومنها :
** إن الخير يعني عندي وفي المقام الأول تحقيق وإكمال الثوره المصريه التي مازلت لم تكتمل ولم يشعر الشارع المصري بنتائجها فمازال الفساد موجود كماهو ومازالت الواسطه هي الأساس ومازال الظلم لم يرفع عن كاهل الناس ومازلنا نجد السلطه تتحكم في الضعفاء وبالتالي فإن الثوره لم تكتمل ونرجوا من الإخوان أن يستكملوها بأن يغيروا من هياكل المؤسسات الحكوميه والقطاع العام وغيرها من الهيئات التي تتبع الدوله والتي مازال يسيرها ويديرها مجموعه من الفلول وتابعي النظام السابق ولم يشعروا بأن النظام قد زال لأنهم هم النظام الحقيقي والذراع الأقوي التي تحكم مصر بالفعل ، وعليهم أيضاً أن يراقبوا وبكل حرص عملية متابعة المحاكمات لعناصر النظام السابق الفاسد والضرب بيد من حديد علي من يسعي وفي الخفاء إلي التطويل المتعمد لها من أجل إيجاد مخرج ومنع أي فساد قضائي قد يحابي لهم .
** الخير الحقيقي هو مرادف للأمن ، الأمن بكل ما تحتويه الكلمه من معني ، أمن المواطن ، أمن الوطن ، الأمن للجميع وليس الأمن الذي يحمي حفنه من الحكام ، إن الأمن الذي يحمي الحاكم ضد المحكوم ليس أمن ولكنه إستبداد وترويع وديكتاتوريه ، الأمن إن أردوه هو حماية المواطن من بطش الظالمين وتحقيق المساواه بين الجميع في المظالم وتطبيق القانون علي الجميع دون النظر إلي وضع أو مكانه حتي ولو طبق علي الحاكم نفسه .
** الخير عندي يعني السعي وبسرعه لتحقيق العداله الإجتماعيه بين أفراد الشعب وتقليل الفارق المهول بين الطبقه الغنيه والطبقه الفقيره التي تمثلها غالبيه الشعب المصري واتخاذ قرارات جريئه وغير تقليديه وبعيده عن الروتين من أجل تحقيق ذلك ويحضرني في ذلك ماقام به جمال عبد الناصر حين قام بإعادة توزيع الثروات علي الشعب وأصدر قانون الإصلاح الزراعي الجديد وقضي علي الإقطاعيين وأعاد توزيع الأرض الزراعيه بين أفراد الشعب ورغم النقد الذي لاقه حينها بسبب ذلك إلا أن هذه الخطوه الجريئه عدلت من حياة جميع المصريين وجعلتهم يلتفون حول جمال عبد الناصر وينهضوا معه بالبلد.
** الخير عندي لمصر يعني إصلاح التعليم وتبني مناهج حديثه لتطوير العمليه التعليميه التي بسبب سوئها ورداءتها خلفتنا عن التقدم كثيراً وألقت بنا بين مصاف الدول التي مازالت تعاني من أمية التعليم حتي الأن ، ولن يأتي هذا التحديث إلا من خلال إيمان صادق من قبل الحاكمون لهذا البلد بأن التعليم والتربيه والعلم هم الطريق الوحيد من أجل الحاق بمصاف الدول المتقدمه .
** الخير لمصر الذي يتبناه الإخوان شعاراً لهم أن يخقلوا مناخاً من الحريه والديمقراطيه والتي حرمنا منها كثيراً والشعب متعطش لها ومتحمس لممارستها بشده ولن يسمح لأحد بعد الأن أن يسلبه هذا الحق الذي استعاده الشعب بالدم والنار .
** الخير لمصر له مجالات كثيره ولكن أيضاً منها أن يحقق الإخوان الإصلاح في القطاع الصحي والذي لا يستفيد منه إلا قطاع الأغنياء فقط والفقراء يعانوا من روتين اللف والجهاد من أجل الحصول علي علاج من أهات الزمن والذي قد يموت الأغلبيه منهم قبل أن يحصلوا علي هذا الحق .
** الخير عندي يعني أن يسعي الإخوان إلي الإصلاح الإقتصادي لهذا البلد وأن يجدوا سياسه تحقق فرص عمل لملايين الشباب من العاطلين علي القهاوي وعلي نواصي الحارات وأن يعتمدوا العداله والتكافؤ في فرص العمل بين كل شباب مصر .
الخير الذي يحمله الإخوان لمصر له مجالات كثيره ويمكن لغيري أن يذكر أكثر مما ذكرت من مجالات الخير التي تتيح للإخوان تقديم الخير لمصر من خلالها ولكن السؤال الأهم هو كم سيحقق الإخوان من الخير لمصر وإلي إي حد سيكونون جادين في تذليل الصعاب التي ستواجههم من أجل تحقيق هذا الخير ؟
نحن جموع الشعب المصري حملنا نحن أيضاً شعاراً للإخوان يقول " نحمل الخير لكم " وقد قدمناه لهم فعلاً من خلال صوتنا الذي أيدهم ودفع بهم إلي المقدمه وجاء الدور عليهم ليحققوا شعارهم لنا .
فهل سيتحقق الشعار أم أنه سيكون لوجو إنتخابي سيأخذوا منه مرادهم ثم يتركونا نجهاد بعده من أجل أن نعثر علي من يحمل بالفعل الخير لمصر ، نحن ننتظر ونرجوا من الله كل الخير لهذا الشعب .

الجمعة، 9 ديسمبر 2011

بحر من الذكريات


دائماً ما أسير ولا أعلم أين أذهب ولماذا أسير؟ أحتاج في لحظات كثيره أن أسير وحدي وأطلق قدماي تسابق الأسفلت وترتطم بالأرض وتسعي في دأب نحو السير ، أشعر كثيراً بالراحه حينما تسرح عيني في الافكار وتأخذني قدماي دون وعي إلي مكان لا أشعر به إلا وأنا أمامه ، لا أعلم لماذا وكيف جئت إلي هذا المكان ولكني أفرح  كثيراً حين أنظر إليه وأجد أنني كنت أتمني أن أزوره منذ زمن بعيد وحاولت كثيراً فيما مضي ولكن منعني الإنشغال ودوامة الحياه ، ورغماً عن إرادتي قادني اللاوعي عندي إليه ووضعني أمامه وفرضه علي فرضاً لأتذكر فيه كل خطوات كنت قد خطوتها في هذا المكان من قبل ، أشعر وأنا أقف به أن أثار قدماي مازالت موجوده في المكان ، أنفاسي وحيويتي وخفتي ومرحي كلهم مازالوا ينطلقون الأن أمام عيني ، أشعر بكل هذا وعيني تلمع بشده من حبس دمعات الوفاء والحنين إلي الماضي ، تنزل دمعه دافئه تهرب من حدقة عيني وتقذف بنفسها إلي أرض المكان تقبله وتحتضنه وتترك نفسها تتلاشي في أرجاء تربته ، لقد استطاعت هذه الدمعه أن تفعل ما أردت أن أفعله وروت بقطرها ذرات تراب الماضي وأنبتت فيه ذكرياته وأخرجت نباته واحة خضراء من الصفاء والروعه .
هل يمكن أن تقود الأقدام الجسد دون وعي إلي مواطن الإشتياق وأرض الذكريات أم أننا أحياناً نتعمد ألا نفيق حتي لا نحن إلي الماضي ونتفاجأ في لحظه أن أقدامنا تجبرنا علي السير إلي الماضي لنهرب إليه من واقعنا الذي تصوره دائماً عقولنا أنه الأسوء.
إن أفضل ما يمكن أن يعيشه إنسان علي الإطلاق هو لحظه خصوصيه مع النفس ، لحظة إنطوائيه مع الروح تخلو فيها نفسه مع نفسه وتحلو فيها أحلامه وخيالاته مع أماله وطموحاته ويتحدث فيها مع جنون شطحاته التي لا يطلع عليها أحداً إلا هو نفسه ، سيشعر معها بمتعه ولذه لا تضاهيها لذه وسيهرب بها من أحزانه إلي أفراح اوهامه وتخيلاته ، وسيعتبرها كبسولة مسكن وفترة راحه لمعاناة حياته وقد تريحه ليبدأ معها نقطة نشاط من جديد في مضمار سباق المستقبل .
أنا لا أعلم لماذا أحب أن أسير مع نفسي كثيراً ولكن الذي أعرفه أني أعشق السير في إنشغال تام بأحلامي وأرجع معها إلي حالة الطفل الصغيرالذي يتصور خرافات وطموحات لا يمكن أن تتحقق في الواقع ولكنها تمتع عقله وتبهج قلبه ، أصبحت أنتظر بين اللحظه والأخري الفرصه حتي أنفرد بنفسي لأحكي لها أسراري وأحدثها دون قطع أو مجامله عن كل رغباتي .
كنت وأنا صغيراً انام علي ظهري بالليل وأنظر إلي السماء واتخيل الفضاء الذي أراه عالم خيالي به مخلوقات مختلفه عن التي تعيش عن الأرض وأنها يمكن أن تنزل الأن وأنا أراقب السماء تلك المخلوقات لتأخذني واذهب لأكون ملكاً عليها وارجع إلي الأرض بعد حين وقد اصبحت أملك قوه خرافيه تسيطر  علي بلدتي وأغيظ بهذه القوه اصدقائي الذين كنت أكره ظلمهم لي عندما ألعب معهم ثم بعد لحظات أقول لا بل هذا خيالي أكثر من اللازم ولكني سأتخيل أني أملك طائره خاصه تحلق في السماء اقطع بها المسافات والكل يقول أنني سوبر مان .
لقد ظللت أحلم في طفولتي وفي صباي واختلفت التخيلات والشطحات حسب مدي إدراكي للواقع وتدرجت خطوه خطوه في هذه الأحلام والتخيلات وتنازلت عنها واحده تلو الأخري حتي صرت الأن بدون أحلام وبدون كما يقولون أحلام يقظه ولا حتي أحلام نوم ، إنعدمت كلها وحل محلها أهات التعب في النوم وهموم الدنيا في الصحو وجفت ينابيع ابتكار الأحلام وأنسجة الخيال .
يبدوا أن قدماي هي الوحيده التي لم تكبر معي وظلت صغيره في شطحاتها ومازالت تحلم علي طريقتها الخاصه وتقودني إلي الأماكن التي تعشق السير فيهاولكن خطوات قدماي في أرض الماضي علي قدر إمتاعها لي تحزنني لأني كنت أتمني أن أظل هناك في هذا الماضي لتستمر الفرحه ولكن كيف نوقف الزمن وهو كالمترو لا يقف إلا في محطات بين كل واحده والأخري مسافه لا يمكن التراجع عنها ولكل محطه سمات وصفات النازل فيها يبدأ معها مرحله جديده من حياته لا يمكن التراجع عنها .
ألن تسأل نفسك لماذا كل مرحله تسبق حاضرنا نقول عليها أنها كانت أفضل من الحاضر وبالتأكيد سيكون هذا الحاضر أفضل بعد أن يمر من المستقبل ، ولماذا تنعكس عندنا الأمور فبدل أن نطمح في مستقبل أفضل نرجوا ماضي فات .
من يعشقون الوحده والإنطواء علي النفس ليسوا جمعهم مرضي نفسيون ولا يحتاجون لعلاج ولكن الكثير منهم يملك الحكمه في محادثة الذات ويعشق غالبيتهم التحدث إلي النفس ليروحوا عن نفسهم وينفسوا عن كاهلهم نمط التكرار وواقع الحاضر .
أنا عن نفسي مازلت أمتلك رصيد كبير من الذكريات التي أخلو بها مع نفسي وأسعد كثيراً وأنا معها ولكني لا أنفصل عن واقعي بها فالحاضر يحتاج الماضي كما يحتاج المستقبل للحاضر .
دعوه إلي الجميع راجع ذاكرتك وحاول أن تتذكر أجمل ما تحمل منها وابتسم حين تتذكرها وعش معها في عالمك الخاص ولا تعبأ بتهكم من حولك فماضيك لك أنت وحدك والإستمتاع به لك أيضاً وحدك فلماذا نضيع الفرصه ونلقي بذكرياتنا إلي قسم النفايات الغير قابله للتدوير مع أننا لو أعدنا إستخدامها ستكسبنا فرحه قد يعجز حاضرنا في أن يوفرها لنا ، عش مع ماضيك لحظات وواصل حاضرتك بوقود الماضي وأمل أن يأتي المستقبل وأن مبتسم ، فأبعاد زمنك ثلاث ؛ ماض نعيش علي ذكراه وحاضر نصنعه ليتحول بعد قليل إلي ذكريات ومستقبل نطمح أن نصل إليه وذاكرتنا تتذكر الماضي .
______________كتبها________________وفقي فكري______________________
 













الإخوان المسلمون والصدام المحتمل

بعد إن إطلعنا علي نتائج المرحله الأولي من الإنتخابات البرلمانيه والتي شملت تسع محافظات وبعد أن خرج علينا حزب الحريه والعداله الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين بنصيب الأسد من المقاعد في المرحله الأولي حيث حصدوا 36 مقعد من أصل 50 مقعد ومازالت الدائره الأولي بالقاهره مؤجله  بعد إلغاء نتائجها حتي شهر يناير 2012 يتضح لنا أن الإخوان المسلمون قادمون بقوه ليعتلوا منصة الحكم في مصر ولقد كان هذا متوقعاً منذ قيام ثورة 25 يناير وبعد نهاية للنظام الذي كان يحجم نشاطهم ويحظره ولأن المناخ العام في البلاد كان مهيئاً لشعبيه جارفه لجماعة الإخوان المسلمون حيث يرجع ذلك إلي عدة أسباب منها :
-- أن الإخوان المسلمون هم أكثر التشكيلات السياسيه الموجوده في الوقت الراهن تنظيماً وأكثرهم هيكلة لما لهم من عقود سالفه من حسن التنظيم رغم الإضطهاد والعنف الذي كانوا يواجهوه .
-- الإخوان المسلمون متغلغلون بصوره كبيره وعميقه في جذور الشعب المصري فلا تجد نجع أو قريه إلا ولهم فيه تواجد وتمثيل بل وفي كل عائله لهم من يمثل جماعتهم .
-- الإخوان المسلمون إعتمدوا منذ إشتغالهم بالسياسه علي الجانب الإجتماعي والمشاركه المجتمعيه مع مختلف طوائف وفئات الشعب المصري في كل شئ وأنشأوا من ذلك دعايه كبيره لأنهم اتجهوا إلي نظام المعاونه الإجتماعيه والمعيشيه للكثير من الفقراء وخصوصاً في أرياف مصر وصعيده لما يحتويا هذان القطاعان من قصور كبير في الموارد وتدني مستوي المعيشه عنه المدن .
-- إستغل الإخوان المسلمون الدين في الترويج لهم أو يمكن أن تقول أنهم استغلوا السياسه في الترويج إلي الدين واعتمدوا علي المرجعيه الدينيه المعتدله لجذب الجموع من الشعب المصري للإنضمام إلي فكرهم ولأن الشعب المصري بطبيعته شعب متدين فقد إنجذب لهذا الأسلوب ، وسارت أفكار الإخوان المسلمون منتشره في كل أرجاء مصر .
ومن كل ماسبق يتضح لنا أنه من الطبيعي أن يتقدم الإخوان المسلمون في الإنتخابات البرلمانيه بعد الثوره وخصوصاً في تلك الفتره التي خرجت فيها الإنتخابات لأول مره وإلي حد كبير يشملها النزاهه وعدم التزوير وخصوصاً أن كل الأحزاب الأخري كانت أضعف من انها تنافس معهم لأنها إتجهت جميعها إلي التخبط السياسي والسير حسب هوي بعد التوجهات مما أفقدها قوتها التي لم تكون موجوده في الأساس وتركت الساحه خاليه أمام الإخوان المسلمين وأضاع حزب الوفد الذي كان هو الحزب الوحيد الذي كان يرجي منه أن يحل محل الحزب الوطني المنحل  الفرصه في قيادة البلاد لما له عراقه وخبره سابقه في حكم البلاد حسب تاريخه الطويل في العمل السياسي.
وبعد هذه المقدمه الطويله التي أردنا منها أن نبين مدي سيطرة جماعة الإخوان المسلمون علي مسار الحياه السياسيه بمصر نود أن نطرح شئ متوقع حدوثه في المستقبل القريب وأعتقد أن مؤشراته بدأت تطفوا علي سطح الشارع السياسي الأن وهو الصدام المتوقعه بين جماعة الإخوان المسلمين والمجلس العسكري المفوض بتسيير شئون البلاد في الفتره الحاليه منذ ثورة 25 يناير ، والصدام قد يكون في أكثر من نقطه متوقعه وهم :
أولاً : ستطلب جماعة الإخوان المسلمون بعد تأكدهم من حصولهم علي الأغلبيه الساحقه في البرلمان من المجلس العسكري إعادة تشكيل حكومه جديده تعبر عن إختيارت الشعب المصري في الإنتخابات ومن الطبيعي أن يرفض المجلس العسكري وسيعلل ذلك بأن المجلس هو وحده من يحق له حل وتشكيل أي وزارة طبقاً للإعلان الدستوري الذي تم إعلانه بعد ثورة 25 يناير وستحاول جماعة الإخوان المسلمون تدعيم طلبها بأن ترجع ضرورة حل الوزارة وتشكيل وزارة جديده بحكم الشرعيه الثوريه التي جاءت بالإخوان المسلمين علي قمة الهرم السياسي والذي سيعتبرونه حقاً لهم  .
ثانياً : ستتمثل المعركة الأساسيه في شئ مهم أخر سيكون مجال للصدام المباشر والشديد بين الأخوان والمجلس العسكري وسيحالفه بالطبع قوي أخري ليبراليه وعلمانيه وقبطيه ضد الإخوان وهذا الصدام سيتمثل في عملية صياغة الدستور المصري والذي من المفترض أن يتم بدأ تشكيل الجمعيه العموميه التي ستضعه فور الإنتهاء من الإنتخابات البرلمانيه سواء شعب أو شوري حيث سيسعي المجلس وبأغلبيته الإخوانيه إلي ترشيح وتحديد جمعيه عموميه لوضع الدستور من خلال مجلس الشعب لوضع دستور البلاد ولكن من المحتمل أن يعارض ذلك المجلس العسكري وأعوانه حيث أنه قام بحركة وقائيه مسبقه متمثله في وثيقة السلمي التي تفرض علي مجلس الشعب طريقه معينه لإختيار أعضاء الجمعيه وتعطي صلاحيات أكثر للمجلس العسكري لإختيار هؤلاء الأعضاء دون مجلس الشعب وهو الأمر الذي سيعارضه الإخوان بالتأكيد .
ولقد بدأت ملامح الأزمه مبكراً بعد أن ظهرت العديد من التصريحات من بعض قيادات الإخوان المسلمين بأنهم سيسعون إلي إعادة تشكيل الحكومه بعد الإنتخابات البرلمانيه ورد عليه المجلس العسكري بأنه هو الوحيد الذي له الحق في ذلك وجاءت ثاني التصعيدات بعد سحب حزب الحريه والعداله من يمثلهم في المجلس الإستشاري الذي شكله المجلس العسكري للمعاونه في إدارة شئون البلاد ووضعوا المجلس في وضع محرج وبالتالي فإن هذه الخطوه تنبئ ببدأ الصدام مبكراً بين الطرفين .
وبالتالي فإن البلاد مقبله علي فقره جديده من الصراع علي السلطه بين أطراف عده وإن كان الأبرز فيها سيكون بين الإخوان والمجلس العسكري لأن الأول جاءت به الإنتخابات الشعبيه والثاني جاء به الدستور الذي يفوضه لإدارة شئون البلاد ولكن الصراع سيكون هذه المره أكثر ضراوه لأنه سيكون بين قوي شرعيه كل منها يحاول جذب الكفه لتميل نحوه ونتمني ألا ينتقل هذا الصراع بين الفئتين إلي تصارع وإنقسام بين كل طوائف الشعب وتحول إلي مثار فتنه لن تعطي الأفضليه لأحد بل سيخسر من جرائها جميع الأطراف ، ولذلك فإننا نتوقع أن ينتهي هذا الصراع لطرف يخاف علي مصلحة البلد ويرجوا لها السلامه خصوصاً وأن الطرفين يملكان قوه تحت يديه فالإخوان يملكون القاعده الشعبيه الجارفه والمجلس العسكري يملك الجيش .
والمرحله المقبله من الحياه السياسيه ستظهر للشعب المصري حقيقه كل الطوائف ممن يخاف علي مصلحة هذا الوطن ومن يسعي وراء مصلحه شخصيه .
حمي الله مصر من شر الفتنه وسدد علي طريق الحق والخير طريقها وجند لها من يعملون علي مصلحتها ورفعتها .

_________________كتبها__________وفقي فكري__________________


الاثنين، 5 ديسمبر 2011

اتركوني وقلبي

كيف لا أعشقها وهي لي حبيبه وقلبي يهيم بها وروحي تهفو أن تراها ، كيف لا أعشقها وأنا أحلم بها في نومي وأسرح فيها في صحوي ، كيف لا أفتن بها وهي تسري في جسدي مجري الدم في العروق ، إن كنت أستطيع أن أعيش بدون الهواء ؛ الماء فسأستطيع أن أعيش بدونها ، لن أخفي أني أحبها بجنون وقلبي يدق كل لحظه من أجلها ، ولو حاولت أن أكرهها فلن أستطيع مع أني لم أجرب أن أكرهها ، ولو حاولت أن أنساها فلن أستطيع مع أني أنسي كثيراً ، هي وحدها حبي وعشقي وهيامي ولا ينازعها في ذلك أحد ، فهي متربعه علي عرش قلبي وجالسه علي مقعد امبراطورية كياني .
حلمت يوماً أن أخر يحاول أن ينتزعها من حضني وقاومته ولكنها ذهبت معه وتركتني وأستيقظت وأنا ابكي من هذا الكابوس المفزع وظللت أبكي وأنا أتألم لأنها ذهبت وتركتني وخفت أن أنام حتي لا أراها ثانية وهي ذاهبه مع غيري وتتوسل له أن يتركها معي وتنادي علي ...إنقذني من هذا السارق ...، ...إنقذني من الذي يأخذني منك... ولكني كنت أقف مكتوف اليدين ، مقيد الرجلين ، مشلول الحركه ، لم أستطع إلا أن أحاول مد يدي لها لأنقذها ولكن يدي لم تصل لها ، لقد تركتها تذهب معه وأستسلمت هي لمصيرها وظنت أني لا أريدها فغابت عن عيني والدموع تملأ عيناها والحسره تجوب وجهها حائره ومتسائله لماذا تركتها .
لا أريد أن أنام مره ثانيه فإني أخاف أن أري مثل هذا الكابوس المفزع مرة ثانيه ، أخاف أن أواجهه أو حتي أن أنظر إلي وجهها وهي تلومني علي تركي لها وتخلي عنها ، هل أنا جبان ؟؟ هل أنا ضعيف ؟؟ لا أعلم ماذا أنا ولكن كل الذي أعلمه أني احبها ؛ اعشقها ؛ أهيم بها ؛ لا أطيق فراقها فأنا بدونها أموت ، بل أنا بدونها فعلاً ميت ، فما قيمتي من دونها .
حبيبتــــــــــــــــــــي ................ معشوقتـــــــــــــــــــــــي
إني احبك أكثر من اي شئ في الوجود ولو خيروني بينك وبين كل العالم فسأختارك أنتي ولن أتنازل عنك ابداً لأنك أنا .
الدموع لا أستطيع أن أخفيها عن حبيبتي ولن أخفيها عنها لأنها دموع الوفاء ودموع الحب ، تلك الدموع لا تحرقني ولكنها تطفئ لهيب قلبي وتخرج شيئاً من طوفان حبي لكي .
عجباً لك يا قلبي إنك فعلاً ضعيف لأنك تخاف أن تنام لمجرد كابوس تخشي أن تراه فكيف ستدافع عن حبك وكيف ستمنع عنه المتربصين ، إن كنت فعلاً قوياً وتستحق هذا الحب الذي من المؤكد أنها هي أيضاً تبادلك أياه فمن حقها عليك أن تصدح به وأن تعلنه لكل الدنيا ولا تخاف من أحد ولا تخشي من نقد ، فحبك شرعي وهذا حقك ولن يلومك عليه أحد .
إن كنت تدعي أنك شجاع فتشجع وقف في الميدان ونادي بكل مافيك من عزم وإراده وأعلن حبك لها ، لا تخشي من أعدائك فلن يحبوها مثلك ولن يحموها مثلك ، إنك الآن علي موعد للإختبار وعليك الإختيار ، إما الحب الصامت وإما العشق الظاهر .
هل تعتقدون أني يحق لي أن أعلن هذا ؟؟
هل ستتركونني أعبر عن حبي لها كما أريد دون نقد أو لوم ؟؟
ولماذا السؤال ولماذا الحيره ؟؟ هل سأنتظر حتي يتحقق الكابوس ؟؟ هل أتركها تضيع من بين يدي بعد أن قابلتها وعشقتها ؟؟
من سيلوم فهو لا يعرف الحب ، ومن سينقد فهو لا يعرف العشق ، ارجوكم أتركوني وحبيبتي ، ارجوكم اتركوني وقلبي ، فأنا لا اريد إلا قلبها ونيس ولا أرغب إلا في عشقها حبيبب ، ستكون هي لي كل شئ ولا شئ سواها ، ارجوكم أتركوني وحبيبتي .
سأخرج إلي الميدان وسأصرخ بكل ماأوتيت من قوه وأقول ... إنــــــــــــــــــــــــــــي أحبهـــــــــــــــــــــــــــا ... سأعلم من لا يعلم أن يعلم أني لا استطيع العيش بدونها ، سأعلنها للجميع وسأتلقي بصدر عاري كل سهام المعارضه وحتي وإن مت في سيبل إعلان حبي لها فيكفيني أني أعلنتها ولو كانت هي النهايه فستغلق عيني وسيخرج أخرج صوت مني وأنا أذكر أسمها وسيتعتطر فمي برحيقه وسأصعد إلي السماء وأنا أنتظرها تزف لي لأني قدمت مهرها .
 يا عالم الأموات إني أحبها ياعالم السماء إني احبها يا من يصل إليه صوتي إني أحبها .
الآن يحق لي أن أغمض عيني وأنام وأنا لا أخاف أن أري هذا الكابوس فلو جاء لي ليأخذها مني سأقطع كل القيود وسأجذبها إلي صدري اخفيها فيه وساقاتل المعتدي مهما كان فطالما أني سأموت فإني أفضل أن أموت في سبيل حبي خيراً لي من أن أموت من حزني عليها .
_____________كتبها__________وفقي فكري________________

 












الأحد، 4 ديسمبر 2011

هذا ماشاهدته في الواحات البحريه

الواحات البحريه تبعد 360 كيلومتر عن القاهره ويربطها بها طريق بري ضيق مكون من حارتين واحده للذهاب وأخري للعوده ، وهي تقع داخل الصحراء الغربيه وتقع داخل منخفض جغرافي عندما إقتربنا منه وجدنا أنفسنا ننحدر بشكل كبير إلي أسفل لنصل إلي الواحه حيث يبدأ الإنخفاض التدريجي من بعد 50 كيلومتر تقريباً من الوصول إلي الواحات البحريه .
أما من الناحيه السياحيه : فهي تصنف كأحد المشافي العلاجيه الطبيعيه وتعتبر من أحد أماكن السياحه العلاجيه الموجوده بمصر حيث يوجد بها حوالي 268 عين مياه كبريتيه طبيعيه يأتي إليها السياح من كل مكان للسياحه العلاجيه وكما قرأت وبحثت عن ذلك في دور الواحات البحريه كأحد أماكن السياحه العلاجيه حيث وجدت أحد الإحصائيات التي تقول أن أكثر من 90% من الذين زاروا الواحات البحريه يقولون أنها تشفي الكثير من الأمراض واعتبروا أنها من المناطق الممتازه في هذا المجال.
أما بالنسبه للخدمه الفندقيه المتواجده بالواحات البحريه فقد شاهدنا فندق واحد فقط مبني علي الطراز البدوي وهو عباره عن غرف مبنيه علي شكل قباب منفصله مجاوره لبعضها وعندما سألت هل هذا هو الفندق الوحيد قالوا أنه يوجد العديد منها ولكن كلها لا تتعدي النجمتين أو الثلاثه .
أما عن زيارتي إلي الواحات البحريه وتفاصيلها فقد ذهبت في الأساس لأحضر حفل زفاف أحد أصدقائي وزميل الدراسه لأنه يعيش في الواحات البحريه وعند توجهي إلي الواحات البحريه كنت أتخيل أنها فقيره ولا يوجد بها إلا الإبل وأن أهلها يعيشون حياه بدائيه ولكن حين وصلت فوجئت أن غالبية البيوت تمتلك سيارات جيب دفع رباعي واستغربت حينما وجدت ذلك وتعجبت حينما شاهدت تقريباً غالبية زملائي من أيام الدراسه والذين أعلم عنهم حالتهم الماديه المتواضعه أنهم تقريباً جميعاً يمتلكون سيارات من هذا النوع وكانت المفاجأه حينما سألت عن سر ذلك وقالوا لي أن هذه السيارات لا يتعدي سعرها ال35 الف جنيه وذلك يرجع إلي أنها جميعاً يأتي مهرباً وبدون أي أوراق وبالتالي يستطيع أي فرد أن يمتلك هذه السيارات وطبعاً لابد أن تكون رباعيه الدفع لإستعمالها في الصحراء ويستخدمونها هناك في رحلات السفاري التي يقوم بها السياح في الصحراء ويعتبر هذا أحد أهم مصادرهم للدخل.
أما المصدر الرئيسي لهم والذي لاحظته بشده هو صناعة التمور أو بالأحري إنتاج جميع أنواع البلح حيث يتواجد بالواحات البحريه عدد كبير من النخل بها وهذه هي صنعتهم الرئيسيه والتي يعتمدون عليها بصفه أساسيه في حياتهم بالواحه.
كنا قد وصلنا الواحات البحريه في تمام الساعه الواحده بعد ظهر يوم الخميس الموافق 1 ديسمبر 2011 وقابلنا العريس وتوجهنا إلي بيت العروسه حيث أن العرف هناك أن بيت العروسه هو الذي يقدم الطعام للضيوف ولا علاقة للعريس بذلك مطلقاً وتوجهنا بصحبة زميلنا العريس إلي بيت العروسه لتناول وجبة الغداء عنها وحينما وصلنا إلي بيت العروسه وجلسنا قدم لنا صينيه من الطعام ولكننا لاحظنا أنها تحتوي فقط علي أحد أنواع الخضار والسلطه وعيش ومخلل مع نوع من الباميه التي لا يوجد بها أي صلصه وأكلنا وفي أخر الطعام جاءوا ورفعوا تلك الصينيه وقدموا بعدها صينيه أخري عليها أرز وفوقها لحم كثير وعندما سألنا عن ذلك قالوا لنا أن الأولي تسمي الصينيه الأولي وبها الخضار فقط ولابد أن يليها الصينيه الثانيه وتسمي "التانيه" وبها اللحوم والأرز ، وبعد أن فرغنا من الطعام قدم لنا كوب من الشاي الثقيل معبأ في كبايات صغيره وهو شاي ثقيل وخفيف السكر وتلاه بعدها بعشر دقائق كوب شاي أخري ولكنها هذه المره شاي مظبوط وسكر زياده وبها نعناع وعلمنا أنه يوجد أيضاً مثلما في الطعام يوجد كباية شاي أولي وثانيه ولكل واحده منهما خصائص معينه .
وبعدها مباشراً توجهنا إلي بيت العريس وصلينا الظهر ثم صمم العريس أن يأخذنا في رحلة سفاري قصيره امتدت حوالي ثلاثة ساعات لضيق الوقت ورفض العريس أن ينصاع لرغبتنا في أن يتفرغ إلي الترتيب للزواج ولكنه رفض ذلك وصمم علي أن نلقي نظره علي بعض معالم الواحات البحريه وبالفعل انطلقنا وذهبنا إلي أحد عيون المياه الطبيعيه بمنطقه تسمي التبينيه وسبحان الله فقد وجدنا ماءاً يخرج من جوف الأرض دافئ ونزل أيه العريس وأخذ حماماً به ثم توجهنا بعدها إلي عين أخري بها مياه كبريتيه لونها يميل إلي الإحمرار ولكن مائها تخرج من جوف الأرض ساخنه وكما يقول زميلنا أنك لا تستطيع أن تستحم فيها حيث تتعدي درجة الحراره ال65 درجه مئويه وحينما لمسناها وجدناها ساخنه جداً بالفعل وبعدها توجهنا إلي بحيره موجوده في قلب الصحراء بها ماء مالح وشكلها رائع ثم توجهنا إلي جبل يشبه في شكله الأهرامات وبعدها توجهنا إلي جبل يسمي جبل الإنجليز وقال زميلنا أن سبب التسميه هو وجود بقايا بيت لبعض الإنجليز كانوا يسكنون أعلي هذا الجبل لحماية أنفسهم من أي مخاطر وبالفعل صعدنا إلي الجبل ثم انتهت الرحله ورجعنا إلي الواحه وقد أرهقنا جداً بسبب ركوب السياره لمسافات كبيره داخل الصحراء ثم رجعنا وحضرنا حفل الزفاف ثم رجعنا إلي القاهره في اليوم الثاني .
وعموماً فقد كانت رحله جميله ورائعه رغم قصر مدتها ولكننا استمتعنا بها كثيراً ونتمني أن نعود إليها ثانية بعد أن قادتنا الظروف إلي زيارتها لأول مره في حياتنا ونتمني أن يزورها جميع الناس ليستمتعوا بهذا المكان الرائع البكر الذي يعتبر من أجمل الأماكن التي تتوجه إليها الأجانب ونحن أولي بالتمتع ببلدنا من الأجانب .

السبت، 3 ديسمبر 2011

صور رحلة الواحات البحريه يومي 1و2 ديسمبر 2011
























فيديو رحلة الواحات البحريه بتاريخ 1و2 ديسمبر 2011

 
بداية الرحله يوم 1 ديسمبر متجهين إلي الواحات البحريه
 
اتحركنا من داحل الواحه ذاهبين إلي عين مياه جوفيه دافئه بمنطقة التبينيه
 
نحن الأن متواجدين بعين مياه طبيعيه دافئه بمنطقة التبينيه
انتقلنا داخل الصحراء وذهبنا إلي بحيره بوسط الصحراء
                                        تركنا البحيره ومتوجهون إلي جبل يشبه شكل الأهرامات داخل الصحراء
قابلنا في طريقنا منحدر جبلي سننزله بالسياره ونحن خائفين 
ننزل الأن من أعلي المنحدر ونعود فنصعده مره أخري بالسياره ثم نعود فننزله مره ثانيه
وصلنا إلي الجبل الذي يشبه الأهرامات وسط الصحراء 
نحن في طريقنا إلي جبل يسمي في الواحات بجبل الإنجليز
وصلنا إلي جبل الإنجليز وبدأنا عملية الصعود مترجلين إلي أعلي الجبل 
مازلنا مستمرين في الصعود أعلي جبل الإنجليز
وصلنا إلي قمة الجبل ونشاهد بقايا مايسمي ببيت الإنجليز
انهينا الرحله وننزل من الجبل عائدين إلي الواحه قبل الغروب
رجعنا عائدين ثاني يوم 2 ديسمبر تاركين الواحات البحريه ومتوجهين إلي القاهره